رئيس مجلس التحرير

حماده عوضين

عبدالله صالح: يكفى ما حصل فى اليمن وسنتعامل مع دول الجوار بشكل إيجابى وأمير قطر تميم يحاول التوسط بين طرفى الانقلاب فى اليمن لإنقاذ الحوثيين

دعا الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح إلى فتح صفحة جديدة مع دول الجوار تمهيدا لإجراء حوار، وقال “سنتعامل مع دول الجوار بشكل إيجابى ويكفى ما حصل فى اليمن”.

كما دعا صالح- فى كلمة متلفزة اليوم السبت، الشعب اليمنى فى كافة المحافظات إلى التحرك والانتفاض على مليشيات الحوثيين متهمهم بارتكاب أعمال عدوانية بحق أبناء الشعب اليمنى، كما اتهم صالح الحوثيين بإرهاب المدنيين بصنعاء.

وطالب صالح “القوات المسلحة والأمن” بعدم الانصياع إلى أية تعليمات من مليشيات الحوثى، وقال إن مرجعية الجيش وقوات الأمن ستكون لقيادة المؤتمر الشعبى العام، الذى يتزعمه صالح، وليس للحوثيين.

ودعا صالح- كذلك- إلى وقف إطلاق النار وفتح المطارات والسماح “للعالقين” فى الخارج بالعودة، مشيرا إلى أنه سيتم فتح صفحة جديدة للتعامل مع الأشقاء بشكل ايجابى بمجرد وقف إطلاق النار وإيقاف التحركات على الأرض.

وشدد على أنه لا يبحث عن سلطة، كما أنه أدى واجبه على مدار 33 عاما، وقال “يجب على الشعب اليمنى أن يحضر نفسه خلال الفترة الانتقالية..لإنهاء وجود الميليشيات الإرهابية الحوثية”.

وتابع: أن مليشيات الحوثى اقتحمت دور العبادة بدون وجه حق، كما اقتحمت منازل القيادات السياسية للمؤتمر الشعبى العام وبعض الضباط من “القوات المسلحة” والحرس الخاص فى مساكنهم، وقاموا أيضا بنهب مقدرات الدولة.

من ناحية أخرى، نقلت قناة (سكاى نيوز) عن مصادر إعلامية أن أمير قطر تميم بن حمد حاول التوسط بين طرفى الانقلاب فى اليمن لإنقاذ الحوثيين، وأن صالح رفض هذه الوساطة.

image_pdfimage_print

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة لجريدة النهار العربى 2014