رئيس مجلس التحرير

حماده عوضين

بالصور.. الشعب المصرى أثبت أنه بوعيه قادر على مواجهة التحديات

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، أن الشعب المصرى بوعيه قادر على مواجهة التحديات .

وأضاف صالح خلال كلمته  بالندوة التثقيفية التي نظمتها كلية الآداب بعنوان :(تحديات وطن والإحتفال بيوم الشهيد أنه على للشباب ان يحتذوا بهؤلاء الشهداء الأبطال الذين ضحوا بدمائهم وارواحهم الغالية فتحيه لكل ضابط وجندى وفرد فى صفوف قواتنا المسلحه الباسلة وشرطتنا المصرية العظيمة التى تقف بجانبه فى معارك ضاريه ضد الإرهاب والمخططات الخارجيه لضرب استقرار الوطن وتعطيل عجلة البناء.

وأوضح رئيس الجامعة أن جيش مصر العظيم الذي قوامه أبناء هذا الوطن ترتكز عقيدته على النصر أو الشهادة ، و أن كل الحروب والغزوات التي شهدها تاريخ مصرنا الغالية كانت بقصد الاستيلاء على ثروات مصر إلا أن مصر بشعبها وجيشها الوطني كانت دوما هي حائط الصد .

وشدد صالح انه يستوجب علينا التصدي للشائعات والأخبار المغلوطة و الكاذبه التي يروجها الإعلام الموجه لتدمير الوطن والذي يسعى لفقدان الثقة بأنفسنا لأن مصر أفسدت المخططات الغربية لتدمير المنطقة

كما أكد على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة لأنها قيمة فى حد ذاتها وشرط لعمل الديمقراطية فهى من أهم مبادىء الدولة الوطنية الحديثة لبناء مصر دولة قوية وشباب قوى لا يمكن التلاعب بعقله.

ومن جانبه، أكد العميد /محمد فاضل نائب رئيس الهيئة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية ، أن القوات المسلحة جزء لا يتجزأ من الشعب المصرى وإنها تعمل من أجل توفير حياة كريمة للشعب المصرى فتقوم بمكافحةالإرهاب و الكوارث وتطوير العشوائيات كمشرع غيط العنب( بشاير الخير) الذى تم تسليم المرحلة الأولى وسيتم تسليم المرحلة الثانية فى نهاية شهر يونيه القادم 2382 وحدة سكنية بكامل المرافق والخدمات .

كما سيتم أيضاً تسليم المرحلة الثالثة من بشاير الخير خلال 6 شهور من تسليم المرحلة الثانية وتشمل 10624 وحدة سكنية وتطوير مشروع كبائن ستانلى وتطوير جراج الخالدين بمحافظة الإسكندرية وتطوير محور المحمودية .

فيما اكد الدكتور /سعد الزنط مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والسياسية، أن الجيش المصرى إنجازاته تشهد على مدى الزمان تحدية لكل المخاطر التى تواجه الشعب المصرى فى كل العصور و الأزمنه .

وأستعرض تاريح الشعب المصرى و كيفية تصديه للأزمات و الكوارث على مر العصور المختلفه و مدى صلابته و قوته و تحمله الذى لايقهر.

وأن الشعب المصرى يجب ان يكون لدية رؤية فى الازمات فالإرهاب معركة صنعت للشعب المصرى ولن تنتهى بسهولة ولابد ان نواجهها ونتصدى لها بكل قوة و حزم .

كما ان المعركة ليست مع الارهاب فقط ولكن ايضاهناك معركة فساد طويلة مرتبطة بالسلوك نابعة من الفرد ذاته وقريباً سننتهى من الإرهاب والفساد وسيظل بناء الإنسان المصرى هو المعركة الحقيقية لإننا نحتاج الى شباب قوى عقليا وجسديا وفكريا فالتحدى الحقيقى هو التصدى لأزماتنا وهى إعادة بناء الأخلاق وقيم الانتماء والمواطنة لدى الشباب.

شارك بالندوة الدكتور /على عبد المجيد صوان مفوض رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب والاستاذة الدكتورة/ حنان الشافعى القائم بعمل عميد كلية الأداب.

image_pdfimage_print

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة لجريدة النهار العربى 2014