رئيس مجلس التحرير

حماده عوضين

اللجنة العليا للانتخابات المصرية تخرس ألسنة المشككين : انتخابات الرئاسة في مارس

أكد المستشار علاء فؤاد، عضو المجلس التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن أول مهام الهيئة يتمثل في تنسيق الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الهيئة حرصت على دعوة وسائل الإعلام المختلفة للإعلام عن بدء إجراءات الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي ثالث انتخابات رئاسة تجري بعد 25 يناير وهي أهم استحقاق انتخابي على للإطلاق، ومن المقرر أجرائها خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 16 ، 17 ، 18 مارس، وداخل مصر، أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء الموافقين 26 ، 27 ، 28 مارس، مؤكدًا أن إجراء الانتخابات الرئاسية في وقتها يؤكد مبدأ التعددية وتكافؤ الفرص.

وتابع رئيس الهيئة: “إن الهيئة الوطنية للانتخابات هي أول هيئة مستقلة تشرف على كل الإجراءات وتلتزم بضمان حق الاقتراع وإعداد قاعدة بيانات للناخبين وتنسيق الانتخابات بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووضع مدونة للسلوك الانتخابي لتحديد الجزاءات ووضع ضوابط لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وضبط المخالفين وتنفيذ اللازم حيالهم”.

يأتي هذا خلال وقائع المؤتمر الصحفي العالمي للهيئة الوطنية للانتخابات بمقر الهيئة العامة للاستعلامات المنعقد الآن بمدينة نصر للإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية المقبلة.

جدير بالذكر أن المؤتمر يحضره كل أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم والمستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة واللواء رفعت قمصان رئيس المجلس التنفيذي للهيئة.

image_pdfimage_print

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة لجريدة النهار العربى 2014