رئيس مجلس التحرير

حماده عوضين

الشارع المصري يتسأل عن أسباب خوض الفريق سامي عنان الانتخابات الرئاسة؟!

النهار العربي – رئيس مجلس التحرير : حماده عوضين :

الشارع المصري يتسأل عن أسباب خوض الفريق سامي عنان الانتخابات الرئاسة وذلك بعد أن قال الأمين العام لحزب «مصر العروبة الديموقراطي» والناطق باسمه سامي بلح أمس (الخميس) إن رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان سيخوض انتخابات الرئاسة المصرية المقررة في (مارس).

وأوضح بلح أن «الهيئة العليا للحزب وكل قيادات الحزب اتخدوا قراراً بترشيح الفريق سامي عنان»، مشيراً إلى أنه تم «إبلاغ عنان بالقرار ولا يوجد أي اعتراض (من قبله)».

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر يوم الاثنين إن الانتخابات الرئاسية ستجرى داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 (مارس).

وستبدأ الهيئة في تلقي طلبات الترشح بدءاً من 20  (يناير) ولمدة عشرة أيام. وستعلن قائمة المرشحين النهائية يوم 20  (فبراير).

وذكر الناطق باسم الحزب أنه «تم الاتصال بأعضاء الحزب وقياداته في المحافظات للبدء في جمع التوكيلات اللازمة لترشح عنان اعتباراً من يوم السبت».

وينص قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية الذي أقر في العام 2014 على ضرورة أن يحصل الراغب في الترشح على تزكية 20 عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب حتى تقبل أوراق ترشحه، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

وقال القيادي في «حزب مصر العروبة الديموقراطي» رجب هلال حميدة، إن «مؤتمراً صحافياً سيعقد في الأيام المقبلة لإعلان التفاصيل كافة وما يتعلق بترشح عنان».

image_pdfimage_print

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة لجريدة النهار العربى 2014