رئيس مجلس التحرير

حماده عوضين

الانتهاء من أعمال الصيانة في مدارس محافظة أسوان

تفقد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، والدكتور السيد الفيومى، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، 3 إدارات تعليمية، شملت 15 مدرسة للوقوف على آخر مستجدات هذه المدارس الواقعة تحت نطاق الإنشاء والصيانة ومشكلاتها ومدى استعدادها للعام الدراسى الجديد.

شارك خلال الجولة التفقدية اللواء ممدوح أمين مساعد المحافظ للمشروعات القومية، والمهندس محمد حسين مدير هيئة الأبنية فرع أسوان.

بدأت الجولة بزيارة 5 مدارس كانت بدايتها مدرسة البراسى الابتدائية، والتى اجريت بعض التوسعات بها لتكون مدرسة للتعليم الأساسى بمرحلتيه الابتدائية والإعدادية، ومن خلال تفقد القافلة للمدرسة تبين أنها مكونة من 5 طوابق، وتحتاج إلى استكمال أعمال الصيانة، حيث إن نسبة إنجاز العمل بها حوالى 30%.

ثم توجهت الجولة إلى مدرسة الرمادى بحرى المسائية الابتدائية، وتبين للجنة أن هذه المدرسة تحتاج إلى التجهيزات واستكمال المعامل وصيانة المبنى القديم، عقب ذلك توجهت مدرسة الصعايدة بحرى الإعدادية، وتبين أن الشركة المنفذة لأعمال الصيانة والبناء بالمدرسة متعثرة فى نهو أعمالها، وبالتالى يصعب تسليم المدرسة قبل بداية الفصل الدراسى الثانى.

وكانت المحطة الرابعة فى مدرسة الجمعاوية للتعليم الأساسى، حيث تبين أن المدرسة غير مكتملة المرافق مياه/كهرباء، كما أن مدخل المدرسة غير ممهد واختتمت القافلة أعمالها بإدارة إدفو التعليمية بتفقد مدرسة الكلح شرق للتعليم الأساسى، حيث تبين للقافلة أن المدرسة ما زالت تحت الإنشاء، كما أن هناك تعثرا ماليا ما بين الشركة المنفذة والمقاول، وبالتالى يصعب افتتاحها هذا العام.

وتوجهت الجولة إلى إدارة نصر النوبة التعليمية لتفقد القافلة مدرسة قرشة الابتدائية، وتبين أن المدرسة غير مكتملة البناء كما انها تحتاج إلى سور وكذلك الفناء غير ممهد.

وتوالت جولات المحافظ برفقة وكيل وزارة التعليم إلى إدارة كوم أمبو التعليمية، واستهدفت القافلة 9 مدارس، بدأت بمدرسة الإمام الحسين الابتدائية، حيث تبين أن المدرسة تحتاج بعض التشطيبات النهائية والتجهيزات وبالتالى فهى جاهزة للعمل العام الدراسى المقبل، ثم تفقدت مدرسة الكمبيل للتعليم الأساسى، وتبين أن الشركة المنفذة لأعمال الصيانة والإنشاء أنهت جميع أعمالها بالمدرسة أى أنها جاهزة للإفتتاح.

ثم تم التوجه إلى مدرسة المنشية الجديدة الإبتدائية، حيث تبين للقافلة أن المدرسة لا ينقصها سوى بعض التجهيزات وسيتم تسليمها الأسبوع المقبل، أما المحطة الرابعة للقافلة كانت بمدرسة العتمور بحرى الابتدائية، حيث تم عمل بعض التوسعات بالمدرسة، وبفحصها تبين أنها جاهزة للعمل العام الدراسى المقبل، كما تستعد مدرسة العتمور بحرى الإعدادية للعمل العام المقبل رغم أنها إنشاء جديد.

وشملت الجولة تفقد مجمع مدارس الشيخ على حداد (رياض أطفال/ابتدائى/إعدادى)، حيث تبين أن المدرسة مكتملة البناء والتجهيزات، والمدرسة لا تعانى سوى مشكلتى الكهرباء والصرف الصحى، كما تفقدت مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية، وتبين أن المدرسة جاهزة تماماً ودخلت الخدمة فعلياً.

ثم توجه المحافظ ووكيل الوزارة إلى مدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية، وتبين أن المدرسة ما زالت تحت الإنشاء ولم تنه الشركة المنفذة أعمالها بعد، وبالتالى يصعب تسلمها وافتتاحها هذا العام.

واختتم المحافظ جولته بتفقد مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية، حيث تبين أن المدرسة مكتملة البناء ولا ينقصها سوى المرافق فقط.

image_pdfimage_print

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

جميع الحقوق محفوظة لجريدة النهار العربى 2014